20 حيوان ربما لم تسمع عنها من قبل


يوجد على كوكب الأرض آلاف الأنواع من الكائنات الحية التي تقاسم الإنسان العيش على هذا الكوكب، إلا أن بعض هذه الكائنات تتسم بالغرابة وقد لا يعرف عنها الكثير من البشر حتى الآن.

وهذه الكائنات الغريبة منها مخلوقات بحرية وحشرات وزواحف وثدييات، وسبب عدم معرفة البشر بالكثير منها هو أنها تعيش في قيعان البحار والمحيطات أو الغابات الاستوائية أو في أماكن لم تطأها أقدام البشر سوى الباحثين والمهتمين بالاكتشاف ودراسة البيئة.

ومن هذه الكائنات ما يلي:

ديكر مخطط الظهر
ديكر مخطط الظهر
هو ظبي صغير موجود بشكل أساسي في ليبيريا ، وكذلك ساحل العاج وسيراليون وأحيانًا غينيا. يشار إليها أحيانًا باسم ديكر ذو الخطوط أو ديكر ذات الشريط الخلفي. يُعتقد أنه أحد أقدم أنواع ديكر التي تطورت.
إقرأ المزيد عن ديكر مخطط الظهر

يربوع غوبي
يربوع غوبي
 يربوع غوبي هو عضو في عائلة القوارض ، ويشتهر بانه يبقي على قيد الحياة في الصحراء الساخنة للغاية ولكن موائله الطبيعية هي أرض معتدلة وصحراء معتدلة. وله آذان كبيرة وطويلة تساعده ان يبقى باردا ، ولكن بغض النظر عن كل الصفات الرائعة الأخرى ، فانه يمتلك ساقين يجعلاه من بين اغرب الحيوانات في العالم ، هذا الحيوان يمكن ان يقفز حتى ارتفاع 3 أمتار ، لديه ذيل يتجاوز طول جسمه ، وهو من الحيوانات الليلية وله قوة سمعية حادة .
إقرأ المزيد عن يربوع غوبي

حيوان الآيآي
حيوان الآيآي
 الآيآي هو لَيْمور من لَيَأمير مدغشقر. يوشك الآيآي اليوم على الانقراض، ينتمي إلى فصيلة القردة، وغذاؤه يعتمد على اليرقات، والحشرات، ويتّسم بشكله الغريب، وعيونه الواسعة، وطول جسمه يبلغ أربعين سنتيمتراً، وطول ذيله يبلغ ستين سنتيمتراً، كما يمتاز بلونه البني والأسود، وبقواطعه التي تشبه قواطع الفئران، وبأذنيه الكبيرتين الشبيهتين بأذني الخفاش، وبذيله الذي يشبه ذيل السنجاب.
إقرأ المزيد عن الآيآي

خلد نجمي الأنف
خلد نجمي الأنف
 حيوانات الخُلْد ذات الأنوف النجمية كونديلورا كريستاتا هي حيوانات صغيرة لا يتعدى وزنها50غراما فقط، وهو وزن يعادل ضعف وزن الفأر، وأنها تعيش في أنفاق ضحلة في الأراضي الرطبة لمعظم شمال شرقي الولايات المتحدة وشرقي كندا، وتتصيد فرائسها تحت الأرض وتحت الماء كذلك.

فأر الخلد العاري
فأر الخلد العاري
 هناك العديد من أنواع مختلفة من فئران الخلد. أشهرها هو فأر الخلد العاري ، الذي يجعل جسمه غير المجعد الأنبوبي والتجاعيد يبدو كأنه نوع من الفظ الصغير - أو ربما يكون مفعمًا بالأسنان.
إقرأ المزيد عن فأر الخلد العاري

المدرع الأقطع
المدرع الأقطع
 هو نوع من الحيوانات يتبع جنس المدرع المتدثر من فصيلة المدرعات المتدثرة وأشباهها. وهو نوع صغير من المدرع (12-15 سنتيمترا) التي تم العثور عليه في غرب وسط الأرجنتين حيث يسميه السكان المحليون "Pichi سييغو" (المدرع الأعمى الصغير). وقد وصفت من قبل ريتشارد هارلان في عام 1825. هذا هو النوع الوحيد من جنس المدرع المتدثر.
إقرأ المزيد عن المدرع الأقطع

بابيروسة بورو
بابيروسة بورو
 بابيروسة بورو ويعرف أيضاً بإسم خنزير الهند و خنزير الغزلان هو حيوان ثديي شبيه بالخنزير متوطن في إندونيسيا في جزيرة بورو، واثنين من جزر سولا في جزيرة مانغول وجزيرة تاليابو.
إقرأ المزيد عن بابيروسة بورو

كابياء باتاغونيا
كابياء باتاغونيا
هو حيوان كبير نسبيا من بين حيوانات القوارض. يُعرف أيضًا باسم كابيائية. هو حيوان عاشب في العادة، ويشبه الأرنب إلى حد ما، وهو نوع من الحيوانات يتبع جنس كابياء المارا من فصيلة الكابيائية .
إقرأ المزيد عن كابياء باتاغونيا

سلطعون العنكبوت الياباني
سلطعون العنكبوت الياباني
 سلطعون العنكبوت الياباني ويسمى أيضًا السلطعون طويل الأقدام او سرطان البحر العنكبوتي هو نوع من السرطانات البحرية التي تعيش في المياه المحيطة باليابان ، وهو يملك أكبر أقدام على الإطلاق من بين كل المفصليات ، بطول يصل إلى 3.8 متر ، ووزنه يصل حتى 19 كغم ، ويعد هدف للصياديّن.
إقرأ المزيد عن سلطعون العنكبوت الياباني

اخطبوط دامبو
اخطبوط دامبو
 الأخطبوط دامبو يعيش في أعماق المحيطات المفتوحة وصولا إلى أعماق لا يقل عن 4000 متر وربما أعمق بكثير وهو من الحيوانات المثيرة للإهتمام، مما يجعل هذه المجموعة تتميز بعيشها في أعمق المحيطات لجميع الأخطبوطات المعروفة.
إقرأ المزيد عن اخطبوط دامبو

ليمور سوندا الطائر
ليمور سوندا الطائر
الليمور الطائر أو ليمور سوندا الطائر ويعرف أيضاً بـ الكولوجو ، هو فعليًا ليس ليمور ولا يطير. لكنه بدلاً من ذلك ينزلق وهو يقفز بين الأشجار. إنه حيوان شجري، وينشط في الليل ، ويتغذى على أجزاء نباتية ناعمة مثل الأوراق الصغيرة ، والزهور والفواكه.
إقرأ المزيد عن ليمور سوندا الطائر

الفوسا
حيوان الفوسا
الفوسا أو الحفرة هو حيوان يتواجد في جزيرة مدغشقر فقط. ويتغذى الفوسا على قرد الليمور بشكل أساسي، ويعتبر الفوسا حيوان منعزل، الخطر الذي يهدد الفوسا هو الإنسان، حيث تتراوح أعداد هذه الحيوانات إلى 2500 فرد فقط في مدغشقر، وحيوان الفوسا من الحيوانات غير الخطيرة.
إقرأ المزيد عن حيوان الفوسا

السمكة الفقاعة
السمكة الفقاعة
السمكة الفقاعة وإسمها العلمي Psychrolutes marcidus هي احدى أسماك المياه العميقة من فصيلة الأسماك الفقاعية. تعيش هذه السمكة في أعماق سواحل أستراليا وتسمانيا، ونادراً ما يشاهدها الإنسان.
إقرأ المزيد عن السمكة الفقاعة

أسماك الجلكيات
أسماك الجلكيات
 الجَلَكَيات أو مصاصات الحجر او اللامبري هي رتبة من الحيوانات المائية تتبع طائفة اللافكيات من طائفة اللافكيات. وهي فقاريات بدائية مستديرة الفم تفتقر لوجود فك، بينما تمتلك فم ماص قمعي الشكل يحتوي على أسنان، بحيث يتعلق بأجساد أسماك أخرى، ويمتص دماءها. في علم الحيوانات، لا يعتبر الجلكي دائمًا سمكًا حقيقيًّا، وذلك بسبب اختلافه الشديد عن الأسماك الأخرى.
إقرأ المزيد عن السمكة الفقاعة

حيوان الأطوم (بقر البحر)
الأطوم (بقر البحر)
بقر البحر أو الأطوم هو حيوان بحري كبير الحجم من فصيلة الثدييات ويقترب في شكله من خروف البحر، وهو واحد من أربعة كائنات حية من فصيلة الخيلانيات المائية الآكلة للعشب ، وهو من أقرباء حيوان بقر البحر ستيلر الذي استمر صيده حتي انقرض من بحار البسيطة في القرن الثامن عشر، والأطوم هو الوحيد من فصيلته والذي يجول بحار 37 بلدا في المحيطين الهندي والهادي  وكذلك البحار في الشرق الأوسط، إلا أن غالبية الأطوم تعيش في مياه واسعة من شرق إلي غرب أستراليا مرورا بشمالها بين خليجي موريتون والقرش.
إقرأ المزيد عن حيوان الأطوم

الذئب ذو العرف
الذئب ذو العرف
 الذئب ذو العرف هو أطول كلبيات أمريكا الجنوبية ؛ يشبه الثعلب أكتر من الذئب. يعيش في المناطق الحرشية غالبا التي تشمل أرادي البامباس.
إقرأ المزيد عن الذئب ذو العرف

الجرنوق
الجرنوق
 الجَرْنُوقُ نوع من الظباء طويل الرقبة، وجد في الأراضي الجافة والصحراوية في القرن الأفريقي ومنطقة البحيرات العظمى الأفريقية. اسمه مشتق من garanug في اللغة الصومالية وتعني الغزال طويل الرقبة.
إقرأ المزيد عن الجَرْنُوقُ

سلحفاة كانتور العملاقة
سلحفاة كانتور العملاقة
 سلحفاة كانتور العملاقة أو السلحفاة الآسيوية العملاقة هي من سلاحف المياه العذبة. يمكن لطولها ان يصل لأكثر من متر ووزنها أكثر من 100 كيلوغرام وتعد من الحيوانات اكلة اللحوم وهي تتغذى على القشريات والرخويات والاسماك وتأكل احيانا النباتات المائية، تقضي 95 % من عمرها مدفونة تحت الرمال دون اي حركة باستثناء عيونها ولا تُخرج رأسها من الرمال الا مرتين يومياً للتنفس، تضع من 20 الى 28 بيضة في شهر شباط واذار بجانب الانهار.
إقرأ المزيد عن سلحفاة كانتور العملاقة

طائر الجنة الفاتن
طائر الجنة الفاتن
 طائر الجنة الفاتن أو طائر لوبورينا العظيم، هو نوع من أسرة طيور الجنة، كان يعتبر النوع الوحيد في الجنس حتى عام 2017 تم إكتشاف ثلاثة أنواع أخرى.
إقرأ المزيد عن طائر الجنة الفاتن

أيل المقنزع
أيل المقنزع
الأيّل المقنزع هو نوع من الأيائل الصغيرة التي تتميز بخصل من الشعر أسود بارز على جبهته. وهو قريب من المنتجق، الذين يعيشون في الشمال إلى حد ما على مساحة واسعة من وسط وشمال شرق الصين ميانمار. على الرغم من أنه يعاني من الإفراط في الصيد وفقدان الأراضي، وهذا لا يعتبر إلى أنها تتعرض للخطر. ويقتصر على الأراضي الجبلية الحرجية التي تصل إلى 4500 متر فوق مستوى سطح البحر، مما يجعل من الصعب دراسة هذا النوع.
إقرأ المزيد عن الأيل المقنزع

إظهار التعليقات

aDMIn