معلومات عن قضاعة الأنهار الشمالية

حول قضاعة الأنهار الشمالية 

حيوان لبون من فُصيلة القضاعة وفصيلة ابن عرس. موطنه أمريكا الشمالية يوجد على طول المجاري المائية والسواحل. يمكن أن تزن القضاعة البالغة بين 5 و14 كجم. 

الوصف

قضاعة الأنهار الشمالية هي من الثدييات شبه المائية ذات أجسام طويلة مبسطة وذيل سميك مدبب وأرجل قصيرة. لديهم رؤوس عريضة ومستديرة وآذان صغيرة وفتحات أنف يمكن إغلاقها تحت الماء. الشوارب طويلة وسميكة ، مما يعكس أهميتها في الإدراك الحسي. الفراء بني غامق إلى أسود تقريبا أعلاه ولون أفتح من الناحية البطنية. عادة ما يكون الحلق والخدين بني ذهبي. الفراء كثيف وناعم ، ويعزل هذه الحيوانات في الماء بشكل فعال. القدمان لها مخالب وهي مكشوفة بالكامل. يتراوح طول الجسم من 50 إلى 80 سم وطول الذيل من 30 إلى 50 سم. يتراوح الوزن من 5 إلى 14 كجم. متوسط الذكور أكبر من الإناث في جميع القياسات.

التكاثر

لا يرتبط الذكور والإناث إلا خلال موسم التزاوج. غالبًا ما يتكاثر الذكور مع عدة إناث ، ربما أولئك الذين تتداخل نطاقات منازلهم مع نطاقاتهم.

نظام التزاوج متعدد الزوجات
يجتمع الذكور والإناث معًا للتزاوج في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع. يستمر الحمل لمدة شهرين ، ولكن قد يولد الصغار حتى عام بعد التزاوج لأن هذه الثعالب تستخدم غرسًا متأخرًا للبويضة المخصبة في الرحم. تلد الإناث من 1 إلى 6 صغار، بمعدل متوسط 2 إلى 3 ، في وكر قريب من الماء. يولدون بالفراء ، لكنهم في حالة أخرى عاجزون. يفتحون عيونهم في عمر شهر ويفطموا بعد حوالي 3 أشهر من العمر. يتركوا مكان الولادة من 6 أشهر إلى سنة. يتم بلوغ النضج الجنسي في عمر 2 إلى 3 سنوات.

التواصل والإدراك

تتواصل ثعالب الماء في الأنهار في أمريكا الشمالية بعدة طرق. ينطقون بالصفارات ، والهدير  ، والصراخ. كما أنها تتواصل عبر الرائحة باستخدام غدد رائحة مقترنة بالقرب من قاعدة ذيولها أو عن طريق التبول / التغوط على الغطاء النباتي داخل نطاق موطنها. تنتج هذه الغدد رائحة مسكية قوية جدًا. كما أنهم يستخدمون اللمس والتواصل من خلال الوضعية وإشارات الجسم الأخرى.

العمر

يمكن أن تعيش ثعالب أمريكا الشمالية حتى 21 عامًا في الأسر، ويعيشون عادة حوالي 8 إلى 9 سنوات في البرية.

الموطن

تم العثور على ثعالب نهر أمريكا الشمالية في أي مكان يوجد به إمداد دائم بالغذاء وسهولة الوصول إلى الماء. يمكنهم العيش في المياه العذبة والموائل البحرية الساحلية ، بما في ذلك الأنهار والبحيرات والمستنقعات ومصبات الأنهار. يمكن أن تتحمل ثعالب الماء في النهر مجموعة متنوعة من البيئات ، بما في ذلك خطوط العرض الباردة والدافئة والارتفاعات العالية. يبدو أن ثعالب مياه الأنهار في أمريكا الشمالية حساسة للتلوث وتختفي من المناطق ذات المياه الملوثة.

صور قضاعة الأنهار الشمالية















صورة الحيوان
الاسم الشائعقضاعة الأنهار الشمالية
الاسم العلميLontra canadensis
النوعالثدييات
الفصيلةابن عرس
النظام الغذائيآكل لحوم
متوسط العمر الافتراضي في البرية8–9 عام
الحجمالجسم 50 - 80 سم | الذيل 30 - 50 سم
الوزن5–14 كيلوغرام
الحجم بالنسبة للإنسان
حالة القائمة الحمراء1
إتجاه السكان الحالي-+
هل كنت تعلم؟
  • تكتشف شوارب قضاعة الأنهار الشمالية الحركة في الماء ، مما يجعلها تتبع فريستها.
  • تسمى ذيل قضاعة الأنهار الشمالية بالدفة.
  • ثعالب الماء ليس لها دهنيات عازلة. بل تقوم بتنظيف وتجفيف الفراء بين فترات الغطس للحفاظ على خصائصه العازلة.
  • يستخدم ثعالب الماء أصابعهم الأمامية لقلب الحجارة في قاع النهر.
مدة الحملشهرين
عدد الصغار2–3
الموطن البيئيالأنهار والبحيرات والسواحل
اللوناحمر, بني محمر, اسود
الأعداءالقيوط, الطيور الجارحة, التمساح الأمريكي
موسم التكاثرأواخر الشتاء وأوائل الربيع
عمر الفطام3 اشهر
الغذاءطيور, سمك, بيض, قشريات مائية

إظهار التعليقات

aDMIn