ما هي أسرع الحيوانات في العالم


أسرع الحيوانات البرية

منذ القدم كانت الحيوانات البرية تلعب دورا في توازن البيئة، وكذلك تلبي حاجيات الإنسان في حياته اليومية، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على أسرع الحيوانات البرية على وجه الأرض.

الفهد

هو أسرع حيوان في العالم، ويمكن أن تصل سرعته إلى 61 ميلا في الساعة، وهذا الحيوان يعد من الحيوانات المفترسة كما أنه يمثل تهديدا خطيرا للحيوانات التي تعيش في نفس المناطق الجغرافية .

فرقاط

هو جنس من الطيور يتبع فصيلة الفرقاطات من رتبة البجعيات هذا الطائر يمكن أن تصل سرعته إلى 95 ميلا في الساعة، ولديه أجنحة كبيرة تفوق نسبة وزن جسمه كما ويمكنه البقاء في الجو لفترات طويلة بشكل مكثف، في بعض الأحيان هذه الطيور لا تهبط لأكثر من أسبوع في وقت واحد.

مرلين شراعي

ما هو أسرع حيوان في البحر؟ هذا الشرف يذهب إلى أسماك مرلين شراعي، والتي يمكن أن تصل سرعتها إلى 68 ميلا في الساعة كما يعد أسرع حيوان تحت البحر .

شاهين

الطيور لديها شيء من التميز عندما يتعلق الأمر السرعة، لأسباب واضحة. شاهين هو طائر يمكن أن تصل سرعته إلى 200 ميلا في الساعة أثناء الغوص، مما يجعله صياد مخيف.

ظبي أمريكي

ظبي أمريكي يأخذ المركز الثاني بين الحيوانات البرية للسرعة، بحيث يمكن أن تصل سرعته إلى 60 ميلا في الساعة، هذا الحيوان هو أسرع بكثير من الحيوانات المفترسة التي تسكن أمريكا الشمالية، ويبدو أن هذا يشير إلى أنها تطورت سرعتها في مرحلة ما من الماضي تحت تهديد مفترس ما أو ربما يكون الفهد الأمريكي.

الاسد

تستطيع الأسود مطاردة فريستها في حوالي 50 ميلا في الساعة، مما يجعلها الحيوانات المفترسة القاتلة للغاية على السهول.

الأرنب البني

واحدة من أصغر الحيوانات على قائمتنا، هذا المخلوق الصغير سريع للغاية يمكن أن تصل سرعته إلى 47 ميلا في الساعة، فهذا الحيوان قادرة على اجتياز غالبية الحيوانات.

الأيل

يعد الأيل من أكبر الحيوانات البرية التي تعيش في أمريكا الشمالية، كما أنها أكبر الأنواع في فصيلة الغزلان، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 45 ميلا في الساعة.

ذئب قيوط

يعيش الذئب في جميع أنحاء أمريكا الشمالية تقريبا، كما تصل سرعته الى 70 كلم في الساعة، ما يمكنه من باللحاق بالأرانب والطيور.

صور

مرلين شراعي

الأيل

الأرنب البني

الفهد

ذئب قيوط

مرلين شراعي

ظبي أمريكي

شاهين

فرقاط

الاسد

إظهار التعليقات

aDMIn