معلومات عن سمندل النمر

حول سمندل النمر 

سمندل النمر هو نوع من السمندل الخلد واحد أكبر السمندلات الأرضية في أمريكا الشمالية. تتنوع علامات سمندل النمر على مدى مداها الواسع ، لكن العلامات الأكثر شيوعًا تشبه النمط المخطط عموديًا للاسم نفسه للثدييات.

سمندل النمر هو من الحيوانات البرمائية الآكلة للحوم والتي تعتمد على صيد الديدان والحشرات والعناكب. ومن المعروف بأن كبار سمندل النمر يقوموا بإصطياد الحيوانات الكبيرة مثل صغار الفئران والضفادع الصغيرة . نظرا لصغر حجم وطبيعة هذا الحيوان على الأرض ، فإن سمندل النمر لديه العديد من الحيوانات الطبيعية المفترسة حيث أنه يعيش في أمريكا الشمالية . الراكون ، وسلاحف النهر هي من الحيوانات المفترسة الأكثر شيوعا لسمندل النمر ، جنبا إلى جنب مع الطيور والزواحف الكبيرة .

التلوين والعلامات

شكل سلمندر النمر متغيرة طوال عمره ، ولكنه في الغالب ما يشبه نمط مخطط عمودي . انها عادة ما تكون ذات اللون البني مع خطوط صفراء رائعة أو بقع على طول أجسادهم . اللون الأساسي ، يمكن أيضا أن يكون مخضر أو رمادي ، ويمكن أن يكون ذو نقاط صفراء أو اللطخات البنية .

الحجم

تعد البرمائيات ذات الأجساد الكثيفة ذات الشنطيط القصيرة والساقين المتينة والذيول الطويلة ، أكبر أنواع السمندر على الأرض. يمكن أن تنمو إلى 35 سنتيمتر في الطول ، ولكن متوسط ​​الحجم أشبه 15 إلى 20 سنتيمتر.

المدى والموئل

سمندل النمر هي أنها أكثر أنواع السمندل المنتشرة في أمريكا الشمالية ، حيث تعيش في معظم الولايات المتحدة وجنوب كندا وشرق المكسيك. تعيش في جحور عميقة ، يصل ارتفاعها إلى قدمين تحت سطح الأرض ، بالقرب من الأحواض أو البحيرات أو التيارات البطيئة الحركة ، وهي واحدة من القلائل القليلة التي تمكنت من البقاء على قيد الحياة في المناخ الجاف في المناطق الداخلية بأمريكا الشمالية.

الطعام

الحيوانات المفترسة شديدة الشرسة ، تخرج من جحورها ليلاً لتتغذى على الديدان والحشرات والضفادع وحتى السمندل الآخرين.

تعداد السكان

سكانها يتمتعون بصحة جيدة طوال مداها ، لكن إزالة الغابات والتلوث وارتفاع مستويات الحموضة في أحواض التكاثر الخاصة بهم تؤثر على توزيعها. يتم قتل الكثير منهم بواسطة السيارات أثناء عبورهم الطرق في الربيع في طريقهم إلى أو من مواقع تكاثرهم.

فترة الحياة

سمندل النمر طويل العمر ، في المتوسط  يصل عمره من ​​10 إلى 16 سنة في البرية.

صور سمندل النمر










صورة الحيوان
الاسم الشائع سمندل النمر
الاسم العلمي Ambystoma tigrinum
النوع البرمائيات
النظام الغذائي آكل لحوم
متوسط العمر الافتراضي في البرية من 12 إلى 15 عامًا
الحجم 17 - 35 سنتيمتر
الوزن 113 غرام
الحجم بالنسبة لفنجان
 
حالة القائمة الحمراء 1
إتجاه السكان الحالي -+
هل كنت تعلم؟
  • يعيش سمندل النمر في جحره الذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 60 سنتيمتر تحت سطح الأرض.
  • يعيش سمندل النمر في جحور رطبة ويعود إلى الماء فقط للتكاثر.
  • لدى سمندل النمر ألوان وعلامات وخطوط شبيهة بعلامات النمر.

إظهار التعليقات