وثائقي | نشأة الإتحاد وثائقي | نشأة الإتحاد

وثائقي | نشأة الإتحاد

img video
youtube VzH8nk9b6o0
youtube2 no_video
ok1 no_video
ok2 no_video
Daily1 no_video
Daily2 no_video
Rutube no_video
Vk no_video
Google 7P7QLAoAUtcthwpZW3WpK8zdS0OyqHJCA6RK2XvhXdXF-R1p18_AAqQifVBvQY_d7f58xOLZm2iEmwHqQZ2W8LxbEDP_M6-ZMzSyBxCztJwqndrG2dTdS7U9C-OkIwX3dxq8SHiGgg
Google Reserve wgFqAcwxfUzcEnp1A
Google Drive 1-U8403j6BIIK2yFsrF21ZhoeiqCcXTv9
Iframe Link
link Tracks no_video
منذ أن كانت مجموعةً من القبائل البدوية وحتى صارت واحدةً من أقوى القوى الاقتصادية في العالم بأسره، استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تحقق ازدهاراً كبيراً في زمنٍ قياسي؛ وكل هذا بدأ في الثاني من ديسمبر 1971.

مثَّل هذا اليوم المشهود علامةً فارقةً حددت معالم حقبة جديدة؛ إنه يوم الوحدة الذي توحدت فيه كلمة الإمارات الستة ووقعت فيه دستور هذه الدولة التي صارت تُعرف الآن بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 وما لبثت إمارة رأس الخيمة أن لحقت بهذه الإمارات الستة لتكون الإمارة السابعة التي تنضم لهذا الاتحاد في عام 1972. وقد عاصر العديد من المواطنين هذه الحقبة وشهدوا ميلاد هذا اليوم.
فماذا يعني هذا لهم؟ وما هي الإنجازات التي عاصروها؟ وكيف أثر هذا الأمر فيهم طوال هذه الفترة؟ وكيف غيَّر حياتهم في هذه الأيام؟ ما هي ذكرياتهم وعواطفهم وما الأحداث التي شاهدوها عند ميلاد هذا اليوم المشهود؟ تسافر ناشونال جيوغرافيك أبوظبي بمشاهديها في رحلة تسبر أغوار ذكريات مجموعة من المواطنين الإماراتيين الذين عاينوا هذه الحقبة. تمتلئ هذه الرحلة بالأحاسيس الفياضة ومشاعر الفخر واللحظات الخاصة.

إظهار التعليقات

aDMIn