معلومات عن التمساح الأمريكي

حول التمساح الأمريكي 

التمساح الأمريكي يعيش في سواحل فلوريدا وبعض مناطق أمريكا الجنوبية يعيش في البرك والأنهار والبحيرات. لدى التماسيح الأمريكية أنف على شكل مثلث يضيق تدريجياً، والسن الرابع من الفك السفلي يُرَى عندما يغلق الفم، وهذا ما يُميِّزها عن بقية التماسيح، ويمتلك التمساح الأمريكي بالمُجمَل 66 سناً في فمه. طول التمساح الذكر البالغ حوالي 4 أمتار ونصف المتر ووزنه تقريباً 220 كلغ، ويصل طول الأنثى البالغة إلى قرابة 2.7 متر ووزنها 185 كلغ. للتمساح الأمريكي ذيل قوي وجلد خشن صعب الاختراق، وقد يُعمِّر نحو 45 إلى 70 عاماً.

وصف 

التماسيح الأمريكيّة تتميز بأن لها لون داكن يميل إلى اللون البنيّ الزيتونيّ، وهناك تماسيح من هذا النوع تحوي بقع لونية وبعض الخطوط والشرائط. وتتميز الأعين بحدقة ذات لون رماديّ فضيّ. أما التماسيح صغيرة السن فتتميز بلون أصفر مع علامة داكنة على الجسد والذيل. والصفائح الواقية على ظهره ليست متماثلة، وجميعها ذات أنف متشابهة تماما، مع وجود بروز واضح بينهما في مقدمة العينين.

الحجم 

كما ذكرنا سابقًا فإن متوسط طول التمساح الأمريكي 4 أمتار ولكن قد يصل في بعض الأحيان إلى 6 أمتار.

أماكن المعيشة والتوزيع الجغرافيّ

يعد التمساح الأكثر وجوداً في الشمال، حيث يوجد في البحيرات الساحلية الضحلة، والأنهار والقنوات، والبحيرات الداخلية العميقة، وفي أقصى الجنوب من ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة. وهناك بعضها الذي يعيش في كوبا ، وفي جامايكا والهسبانيولا من جنوب المكسيك حتي فنزويلا علي الساحل الاطلنطي ، وكذلك على شاطئ المحيط الهادي من جنوب المكسيك وحتى الإكوادور وبيرو، مع ملاحظة أن الأنواع النهريّة قادرة على الهجرة من خلال الماء.

التغذية

يتكون نظامهم الغذائي بشكل أساسي من الثدييات الصغيرة والطيور والأسماك وسرطان البحر والحشرات والقواقع والضفادع وأحيانًا الجيف. من المعروف أنهم يهاجمون البشر ولكن نادرًا ما يحدث ذلك.

التهديد بالإنقراض

أقرت معظم الدول التي تتواجد بها هذه التماسيح الأمريكية قوانين للحماية، لكن لسوء الحظ ، هناك عدد قليل من الحكومات التي توفر إنفاذًا مناسبًا.

صور التمساح الأمريكي

تصوير RALPH PAPRZYCKI


تصوير JORGE HAUSER

تصوير MIKE KOROSTELEV

تصوير ALEX HUGHES

تصوير GILBERTO ALARCON

تصوير EL OSO THE BEAR

تصوير JORGE HAUSER




صورة الحيوان  
الاسم الشائع التمساح الأمريكي
الاسم العلمي Crocodylus acutus
النوع الزواحف
النظام الغذائي آكل لحوم
متوسط العمر الافتراضي في البرية 70 عام
الحجم 4.5 متر
الوزن 900 كيلوغرام
الحجم بالنسبة للإنسان
 
حالة القائمة الحمراء 3
إتجاه السكان الحالي +
هل كنت تعلم؟
  • الهضم البطيء للتماسيح يسمح لها بالبقاء على قيد الحياة لعدة أشهر دون طعام.
  • التماسيح الأمريكية لديها خطم أضيق من القاطور.
  • واحدة من أكبر تجمعات التماسيح الأمريكية هي في جمهورية الدومينيكان لاغو إنريكيلو.

إظهار التعليقات

aDMIn