معلومات عن حيوان المدرع الأقطع

حول المدرع الأقطع

هو نوع من الحيوانات يتبع جنس المدرع المتدثر من فصيلة المدرعات المتدثرة وأشباهها. وهو نوع صغير من المدرع (12-15 سنتيمترا) التي تم العثور عليه في غرب وسط الأرجنتين حيث يسميه السكان المحليون "Pichi سييغو" (المدرع الأعمى الصغير). وقد وصفت من قبل ريتشارد هارلان في عام 1825. هذا هو النوع الوحيد من جنس المدرع المتدثر.
نادرا ما يُرى في البرية، ووفقا لدراسة أجريت عليه عندما تمت السيطرة عليه، أدى التغيير الذي حصل في بيئته أو نظامه الغذائي إلى إجهاده.
وأوضحت حديقة حيوان سان دييغو الأميركية أن "المدرع الأقطع نادرا ما يعيش أكثر من بضع سنوات في حدائق الحيوان ولا تتوفر عنه سوى معلومات قليلة".

النطاق الجغرافي

هذا النوع يستوطن في وسط الأرجنتين ، حيث يوجد في مقاطعات بوينس آيرس (الجزء الجنوبي فقط) ، كاتاماركا ، قرطبة ، لا بامبا ، لا ريوخا ، ميندوزا ، نيوكوين ، ريو نيغرو ، سان خوان وسان لويس (بورغي 2011 ، آبا 2012).

النظام الغذائي

المصدر الرئيسي للغذاء لهذا النوع يتكون من النمل و اليرقات التي عادة ما يجدها تحت الارض. بينما تلك هي المصادر الأساسية من المواد الغذائية، و من المعروف أن المدرع يأكل الديدان ، القواقع ، ومختلف الحشرات . إذا لم يتم العثور على هذه الحشرات واللافقاريات ، فإن أوراق النبات والجذور تشكل خيارًا غذائيًا ثانويًا جيدًا لنمط الحياة تحت الأرض.

معلومات السكان

قد يكون هذا الأصغر حجمًا من المدرعات وهو نادر نسبيًا ، ولكن لا يُعرف شيئًا عن حجمه أو اتجاهه. السجلات معزولة جدا عن بعضها البعض.

الموئل والبيئة

يوجد هذا النوع الليلي غير المعروف في الأراضي الجافة والأراضي الرملية الجافة مع النباتات الشجرية ، وغالبًا ما يقطن التربة الرملية.

طريقة حياته

يقضي المدرع الأقطع معظم حياته في حفر الجحور في السهول الجافة والرملية في الأرجنتين ، وتبحث عن النباتات والفقاريات الصغيرة للحصول على الطعام، طريقة الحياة هذه تجعل الدراسة صعبة للغاية.

تهديدات

قد يكون تحويل الموائل بسبب الزراعة (حرث الحقول) وتربية الماشية (ضغط التربة) من الأخطار الرئيسية التي يواجهها هذا النوع ، ولكن الافتراس من قبل القطط والكلاب المنزلية يساهم أيضًا في انخفاضه. علاوة على ذلك ، يتم جمع الأنواع بشكل غير قانوني ليتم الاحتفاظ بها كحيوان أليف أو بقصد بيعها في السوق السوداء ، ولكن الغالبية العظمى من العينات التي تم جلبها من البرية تموت في غضون 8 أيام.

التجارة

يتم صيد هذا النوع بشكل غير قانوني ليتم الاحتفاظ به كحيوان أليف ، على الرغم من أنها لا تعيش طويلًا في الأسر.

حالة الحفظ

يتواجد المدرع الأقطع في عدد من المناطق المحمية بما في ذلك منتزه ليوهي كاليل الوطني في لا بامبا (9،905 هكتار) وبعض المناطق المحمية في ميندوزا ، مثل بوسكيس تيلتيكا ومحمية MAB Reserve Ñacuñán. ومع ذلك ، تشير نماذج التوزيع إلى أنه في الأرجنتين ، هذا النوع يتواجد في المنتزهات الوطنية بنسبة (1.7 ٪) (Tognelli et al . 2011).
هناك تشريع وطني وإقليمي قائم على وجه التحديد لحمايته ، مثل قانون المقاطعة 6،599 ميندوزا. هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات حول الحالة السكانية والديموغرافيا والبيئة لهذا النوع.

صور المدرع الأقطع









صورة الحيوان  
الاسم الشائع مدرع أقطع
الاسم العلمي Chlamyphorus truncatus
النوع الثدييات
النظام الغذائي آكل لحوم
متوسط العمر الافتراضي في البرية 4 سنوات (سجل وحيد لأحد الحيوانات)
الحجم 10 - 15 سم
الوزن
الحجم بالنسبة للفنجان
 
حالة القائمة الحمراء 9
إتجاه السكان الحالي -/+
هل كنت تعلم؟

إظهار التعليقات