معلومات عن أسد البحر الكاليفورني

حول أسد البحر الكاليفورني 

هو أحد أنواع أسود البحر الخمسة، وتمتد موائله الطبيعية من جنوب شرق ألاسكا إلى وسط المكسيك بما في ذلك خليج كاليفورنيا. وهو حيوان أملس الشعر وأسرع من أي أسد بحر آخر، حيث تصل سرعته إلى ما يقارب 40 كم/الساعة.

الوصف

يبلغ متوسط طول الجراء حديثي الولادة 75 سم ويزن ما بين 5 إلى 6 كجم. يبلغ متوسط طول الذكور البالغين 2.2 متر ووزنها 275 كيلوجرام ولكن يمكن أن يصل طولها إلى 2.4 متر ووزنها 390 كيلوجرام.
الإناث أصغر حجمًا ، حيث يبلغ متوسط طولها 1.8 مترًا ووزنها 91 كجم ، لكن يمكن أن يصل طولها إلى مترين ووزنها 110 كجم. الجراء لها معطف بني مسود ، يتم استبداله بحلول الشهر الأول بطبقة بنية فاتحة. يتم إلقاء الطبقة البنية الفاتحة بعد 4 أو 5 أشهر واستبدالها بقشرة بالغة. الذكور البالغين في الغالب بني داكن مع بطن أفتح ولون جانبي.
الإناث البالغات لونهن بني غامق ولكن يمكن أن يظهرن أيضًا بلون أسمر.
تحتوي جميع أسود البحر في كاليفورنيا على زعانف سوداء.

الموطن

تم العثور على أسد البحر الكاليفورني على طول السواحل ولكن تم العثور عليها في الأنهار في طول الساحل الشمالي والمحيط الهادئ. غالبًا ما تتجمع أسود البحر في كاليفورنيا على هياكل من صنع الإنسان مثل الأرصفة البحرية والعوامات البحرية ومنصات النفط. تميل إلى السكن في الأماكن التي خضعت للتدخل البشري.

الغذاء

تتغذى أسود البحر الكاليفورنية على عدد من أنواع الأسماك، والحبار. وغالباً ما تبحث عن الطعام بالقرب من البر الرئيسي، والجرف القاري، والجبال البحرية، كما يمكنها البحث على طول قاع المحيط. تتناول الأسود طعامها وحدها أو في مجموعات صغيرة، وذلك حسب الغذاء المتوافر والمتاح لديها. وفي بعض الأحيان تتعاون مع الحيوانات المفترسة كالدلافين، والطيور البحرية عند صيد الأسماك الكبيرة.

التكيفات المائية

تمتاز أسود البحر بسرعتها ورشاقتها وبقدرتها على إبطاء معدل نبضات قلبها عند غوصها عميقا، مما يسمح لها بالبقاء تحت الماء لمدة 10 دقائق قبل ظهورها للتنفس وتصل المسافة التي تغوصها إلى 535 متر تحت مستوى سطح البحر. وقدراتها تساعدها في اصطياد الأسماك، والحبار، والمحار والتي تشكل أبرز مكونات نظامها الغذائي.

إستغلالها

تعتبر أسود البحر حيوانات اجتماعية تعيش في مجموعات من مئات الأفراد على الشواطئ. كما أنها ذكية بشكلٍ خاص، حيث يمكن تدريبها على أداء مهام مختلفة وتقديم عروض للبشر. ولهذا تعد أسود البحر الأسود خياراً شائعاً للعرض العام في حدائق الحيوان والسيرك وأحواض المحيطات. كما يتم تدريبها من قِبل البحرية الأمريكية لبعض العمليات العسكرية.

التكاثر

عادةً ما يكون موسم التزاوج ما بين شهري مايو وأغسطس. وبعد ثلاثة أسابيع من الولادة تكون الإناث على استعداد للتزاوج مرة أخرى. كما تقوم بفطم صغارها حين تبلغ ممن العمر 10 أشهر. ويصل أسد البحر إلى سن النضج حين يبلغ من العمر ما بين 4 – 5 سنوات.

حالة الحفظ

أسد البحر الكاليفورني محمي بشكل جيد في معظم المناطق. من حين لآخر ، يتم احتجازها بتصريح للعرض في حدائق الحيوان ، وأحواض الأسماك ، والسيرك. في المكسيك ، يتم احتجاز عدد قليل من أسد البحر الكاليفورني كل عام ، بينما في الولايات المتحدة يتم حمايتها بالكامل بموجب قانون حماية الثدييات البحرية.

صور أسد البحر الكاليفورني





























صورة الحيوان
الاسم الشائعأسد البحر الكاليفورني
الاسم العلميZalophus californianus
النوعالثدييات
الفصيلةعجل البحر
النظام الغذائيآكل لحوم
متوسط العمر الافتراضي في البرية30 عام
الحجم1.7–2.2 متر
الوزن275–390 كيلوغرام
الحجم بالنسبة للإنسان
حالة القائمة الحمراء1
إتجاه السكان الحالي+
هل كنت تعلم؟
  • قد تستغرق أسود كاليفورنيا البحرية مدة 30 ساعة صيد متواصلة، وحتى 3-5 دقائق في كل عملية صيد.
السرعة40 كم/ساعة
مدة الحمل11 شهر
عدد الصغار1
الموطن البيئيالمياه الساحلية و الشواطئ الصخرية
اللونأسود, أسمر, بني, رمادي
الأعداءأسماك القرش, الحوت القاتل
الرتبةزعنفيات الأقدام
العمر عند النضج4 — 5 سنوات
الغذاءالأسماك, القشريات, الحبار

إظهار التعليقات

aDMIn