معلومات عن أسد البحر ستيلر

حول اسد البحر ستيلر

هو حيوان ثديي مائي يعيش في المياه وعلى اليابسة، ينتشر على نطاق واسع لجزر الكوريل وبحر أوخوتسك في روسيا إلى خليج ألاسكا في الشمال ، حتى جزيرة أنيو نويفو في الجنوب مقابل كاليفورنيا، وقد سمي بهذا الاسم نسبة الى جوج ويلهلم ستيلر، الذي إكتشفه في عام 1941 .

الوصف

التباين واضح في لون أسود البحر ستيلر تبعا للعمر، يميل لون البالغة منها الى ان يكون شاحبا، كاللون الأصفر الشاحب وأحيانا اللون الأحمر الشاحب أما صغار السن فألوانهم ناصعة وتبدأ بالشحوب مع التقدم بالعمر.
يصل طول الأنثى البالغة بين 2.3 – 2.9 م، ويتراوح وزنها بين 240 – 350 كغم، وبالنسبة لحجم الذكر فهو أطول بقليل من الأنثى يصل طوله بين 2.8 – 3.2 متر، ويتراوح وزنه بين 450 – 1120 كغم، يتميز الذكر عن الأنثى بعظام صدر ورقبة واسعة بالإضافة إلى هيكلية الجسم القوية، ولديه طبقة سميكة من الشعر الخشن حول عنقه. تظهر صفات الذكر الجنسية وتنضج عند عمر 5 – 8 سنوات.

الطعام

تعد من الحيوانات المفترسة المتميزة بالصيد بمهارة عالية، تتغذى على مجموعة كبيرة من الأسماك. يتنوع نظامها الغذائي ليشمل وول بولوك، سمك الماكريل، الهلبوت، الرنجة، السمك المسطح وسمك الأرجل.

طقوس التربية

تربية أسد بحر ستيلر هي واحدة من أعظم مناظر الطبيعة الجماعية. عندما تجتمع هذه العمالقة على الشاطئ ، تختفي شواطئهم المفضلة ، تحت أعدادهم.
أحيانًا يتم سحق الجراء الصغار بسبب الحشد ، دون أن يلتفت إليهم الذكور الأقوياء والذين يسعون دائمًا لإنشاء منطقة شاطئية والاحتفاظ بها من أجل التزاوج. معظمهم لا يحققون ذلك حتى يبلغوا التاسعة أو العاشرة من العمر.

تبدأ الإناث في التكاثر في سن الخامسة تقريبًا وعادة ما يكون لديها جرو واحد في السنة. تهتم أمهات أسد البحر بصغارها وتتعرف عليهم من خلال حاسة الشم القوية. تتسلل الإناث إلى البحر للصيد والعودة إلى صغارها مع صيد اليوم - وتتعرف على نسلها عن طريق اللمس والرائحة.

التهديد والمخاطر

انخفض معظم أسد بحر ستيلر بشكل ملحوظ في الثمانينيات والتسعينيات ، على الرغم من قوانين حماية الحيوانات. العلماء غير متأكدين من العامل أو مجموعة العوامل التي كانت مسؤولة عن التراجع.

كانت ومازالت اسود البحر هدف للصيد من قبل البشر لأجل لحومها وجلودها التي تستعمل في صناعة الملابس وتغطية البايدركاس والكنك. في تشرين الأول / أكتوبر 2013 تمت إزالة حيوان أسد البحر ستيلر من قائمة الحيوانات المهددة بخطر الانقراض في الولايات المتحدة بعد الانتعاش الكبير في اعداده خلال السنوات الماضية وبفعل جهود الحماية التي بُذلت في الحفاظ عليها من قبل جمعيات حفظ الطبيعة والحيوان.

صور أسد البحر ستيلر


















صورة الحيوان  
الاسم الشائع أسد البحر ستيلر
الاسم العلمي Eumetopias jubatus
النوع الثدييات
النظام الغذائي آكل لحوم
متوسط العمر الافتراضي في البرية 18 – 30 سنة
الحجم 2.3 – 3.2 م
الوزن 1120 كغم
الحجم بالنسبة للإنسان
 
حالة القائمة الحمراء 2
إتجاه السكان الحالي +
هل كنت تعلم؟
  • تميز إناث أسد البحر صغارها عبر اللمس وحاسة الشم القوية
  • حجم ذكر أسد البحر أكبر من الأنثى بثلاثة أضعاف

إظهار التعليقات

aDMIn