معلومات عن حيوان بابيروسة بورو

حول بابيروسة بورو 

بابيروسة بورو ويعرف أيضاً بإسم خنزير الهند و خنزير الغزلان هو حيوان ثديي شبيه بالخنزير متوطن في إندونيسيا في جزيرة بورو، واثنين من جزر سولا في جزيرة مانغول وجزيرة تاليابو.

الوصف

بابيروسة هي حيوانات مثل الخنازير،  يبلغ طول الجسم ما بين 0.90 و 1.10 متر، وطول الذيل ما بين 27 - 32 سم  ويصل وزنها إلى 100 كجم.
لونها بني / رمادي ولها غطاء متناثر من الشعر على جلدها. لها حواس ممتازة من الشم والسمع ، وهي سريعة جداً ويمكنها السباحة جيدًا.
لدى البابيروسة زوجين من الأنياب. كل من الأنياب العلوية والسفلية تنمو بشكل مستمر ومع إستمرار نموها تنحني للخلف باتجاه وجهها. يمكن أن يصل طولها إلى 30 سم وهي مربعة الشكل وهشة. تنمو الأنياب العلوية من خلال خطمها ومع نموها المستمر يمكن أن تخترق جمجمتها مرة أخرى من بين عيونها.

موطن

تم العثور على البابيروسة  في الجزر الاندونيسية سولاويزي ، توجيان ، وحرق وسولو. إذ إنها تفضل مناطق الغابات الاستوائية الرطبة وشواطئ الأنهار والبحيرات.
تميل الذكور إلى العزلة غالباً ولكن الإناث وصغارها يتنقلون في مجموعات صغيرة تصل إلى 8 أفراد.

الطعام

البابيروسة هي حيوانات آكلة للحوم وتتغذى أساسا على الفاكهة ، ولكنهم يأكلون أيضا الأعشاب والأوراق والجيف والحيوانات الصغيرة.

التكاثر

بعد فترة الحمل التي تكون من 155 - 158 يوما تلد الأم واحدا أو اثنين من العجول. تولد في عش مصنوع من النباتات يكون مُعد مسبقاً، الإناث لها  زوج واحد فقط من الحلمات لإطعامهم.

المفترسات

البشر هم التهديد الرئيسي للبابيروسة.

الحيوانات المماثلة

الخنزير
الخنزير البري

صور بابيروسة بورو











جمجمة بابيروسة بورو

الفك السفلي من فم بابيروسة بورو

جمجمة بابيروسة بورو










صورة الحيوان  
الاسم الشائع بابيروسة بورو
الاسم العلمي Babyrousa babyrussa
النوع الثدييات
النظام الغذائي حيوان قارت
متوسط العمر الافتراضي في البرية 24 عام
الحجم الرأس والجسم 1.10 متر، الذيل 32 سم
الوزن 70 - 100 كيلوغرام
الحجم بالنسبة للإنسان
 
حالة القائمة الحمراء 3
إتجاه السكان الحالي -
هل كنت تعلم؟

إظهار التعليقات

aDMIn